إعلن معنا

إعلن معنا

ضع اعلانك

آخر 10 مواضيع : جناحي الحضارة الغربية (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 11 - الوقت: 12:17 AM - التاريخ: 12-19-2014)           »          أرخص عروض و برامج في رأس السنة (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 17 - الوقت: 03:52 PM - التاريخ: 12-18-2014)           »          مجوهرات تأخذك إلى عمق البحار (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 25 - الوقت: 02:26 PM - التاريخ: 12-16-2014)           »          كولكشن منوع من المجوهرات (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 15 - الوقت: 01:43 PM - التاريخ: 12-16-2014)           »          برنامج افاست avast 2015 (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 26 - الوقت: 05:39 AM - التاريخ: 12-16-2014)           »          موقع لتعليم اللغات الأجنبية (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 33 - الوقت: 05:19 AM - التاريخ: 12-16-2014)           »          جغرافية النبوة (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 35 - الوقت: 07:58 PM - التاريخ: 12-14-2014)           »          نظام عربي جديد للمحاماة "نظام (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 32 - الوقت: 08:21 PM - التاريخ: 12-12-2014)           »          صوت رسول الله صلى الله عليه وس (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 43 - الوقت: 04:53 PM - التاريخ: 12-07-2014)           »          قصص أدبية شاعرية جميلة (الكاتـب : - مشاركات : 5 - المشاهدات : 75 - الوقت: 02:56 PM - التاريخ: 12-02-2014)


الصحة والتغذية كل مايتعلق بالطب القديم والحديث

منتديات ونات نهنيئكم بقدوم عيد الفطر المبارك . كل عام وانتم بخير . ومن العايدين
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 05-06-2010, 02:18 AM
vip ..
عضو ذهبي
شربة عسل غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Female
لوني المفضل Purple
 رقم العضوية : 2869
 تاريخ التسجيل : Sep 2009
 فترة الأقامة : 1920 يوم
 أخر زيارة : 01-17-2013 (11:12 AM)
 الإقامة : عَلَى قَيد الوَفــاَء ..!
 المشاركات : 17,506 [ + ]
 التقييم : 20
 معدل التقييم : شربة عسل is on a distinguished road
بيانات اضافيه [ + ]

Th 626gdau فوائد شربة العسل.....

  Bookmark and Share




السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
صباحكم/مساكم ...خير
المهم اليوم وانا افرفر بقوقل اشوف اذا فيه نك زيي شربة عسل اللي الكل عقدني منه اللي يقول لي شربة ماجي وشربة عدس وغيرها بس المهم اني لقيت اشياء اهم وحبيت انقلها لكم


المقصود بشربة عسل((المقصود هو اذابة ملعقة من العسل فى كوب ماء بارد .... وكان صلى الله عليه و سلم يتناوله صباحا على الريق))
.
جرعات العسل العلاجية

إن أكبر فائدة تحصل من العسل أن يُشرب بالماء، لقوله صلى الله عليه وسلم:((الشفاء في ثلاث شربة عسل..)) الحديث.

ويقول الدكتور((د.ن.يويريش)): ((للأغراض العلاجية يُستحسن أخذ العسل كمحلول في الماء لأنه بهذه الصورة يسهل امتصاص مكوناته ، ووصولها إلى مجرى الدم ، حيث تنتقل إلى أنسجة الجسم وخلاياه)).

وقد دلت المشاهدات على أن أفضل جرعة يومية للشخص البالغ هي: ملعقة كبيرة ثلاث مرات يومياً.

ويجب أخذ العسل إما قبل الأكل بساعة أو بعده بساعتين أما الأطفال فيجب أن يأخذوا ملعقة شاي من العسل مرتين يومياً.. ويستمر برنامج العلاج بالعسل لمدة شهرين.
موانع استعمال عسل النحل

مانع الاستعمال الوحيد هو: الحساسية تجاه العسل النحلي. وهذه الحالة نادرة المصادفة.

أما بالنسبة للمرضى الذين يتضمن نظامهم الغذائي الحد من السكريات كما عند مرضى السكري مثلاً، فإن استخدام العسل يمثل أحد موانع الاستعمال النسبية ويجب عليهم استشارة الطبيب قبل استعمال العسل.
عجائب من عالم النحل والعسل

للحصول على كيلو جرام من العسل فعلى النحل أن يجمع من3-4 كيلو جرام من الرحيق ، وليس هذا بالأمر السهل بل قد يكون مستحيلاً في عالم البشر ، أما في عالم النحل فهو شيء يسير ذلك العالم الذي لا يعرف الخمول أو الكسل ولم يتطرق اليأس يوماً إلى قلوبي أفراده.

لكي تحصل النحلة على 100 جرام من العسل فعليها أن تزور مليون زهرة والكيلو جرام من العسل يكلف النحلة ما بين 120000 إلى 150000 من الرحيق ، فلو فرضنا أن الزهرة التي ستحصل منها النحلة على الرحيق تقع على بعد كيلو متر ونصف من الخلية فعلى النحلة أن تطير ثلاثة كيلو مترات لنقل الحمل الواحد ذهاباً وإياباً أي حوالي 360000 إلى 450000 كيلو متر لتكوين كيلو جرام من العسل وهذه المسافة تعادل ثمانية ونصف إلى أحد عشر مرة محيط الأرض حول خط الاستواء.

لماذا اختارت النحلة الشكل السداسي على غيره؟

إن اختيار النحلة لهذا الشكل دليل على ذكائها وفطنتها فإن الأشكال كلها – عدا المسدس – إذا ضمت إلى بعضها فإنه يبقى فراغ بالضرورة بينها.. والنحل مخلوق عملي لا يحب الفراغات التي لا فائدة منها كما أن الشكل السداسي يمكن النحل من بناء أكبر عدد من العيون في أقل حيز ممكن وأخيراً فإن البيوت السداسية هي أنسب البيوت لنمو اليرقات.
العسل في القرآن والسنة

لقد كرم الله سبحانه وتعالى النحل في القرآن الكريم وخصص الحق سبحانه وتعالى سورة في القرآن الكريم عرفت باسم(سورة النحل) وفيها يقول ربنا جل وعلا:(( وأوحى ربك إلى النحل أن اتخذي من الجبال بيوتاً ومن الشجر ومما يعرشون.. ثم كلي من كل الثمرات فاسلك سبل ربك ذللاً.. يخرج من بطونها شراب مختلف ألوانه في شفاء للناس إن في ذلك لآية لقوم يتفكرون))..

وأما في السنة النبوية المطهرة فقد كان النبي صلى الله عليه وسلم يصف العسل للشفاء من كل داء ففي صحيح البخاري عن أبي سعيد رضي الله عنه أن رجلاً أتى النبي صلى الله عليه وسلم فقال :أخي يشتكي من بطنه فقال ((اسقه عسلاً)) ثم أتاه الثانية فقال: ((اسقه عسلاً)) ثم أتاه الثالثة فقال(( اسقه عسلاً)) ثم أتاه فقال قد فعلت. فقال ((صدق الله وكذب بطن أخيك اسقه عسلا)) فسقاه فبرأ...

وفي رواية عند البخاري أن رجلاً جاء إلى النبي صلى الله عليه وسلم فقال: إن أخي استطلق بطنه ، فقال: ((اسقه عسلاً)) ، فسقاه ، فقال إني سقيته فلم يزده إلا استطلاقاً ، فقال:(( صدق الله وكذب بطن أخيك)).. ومعنى استطلق بطنه أي كثر خروج ما فيه وأصابه الإسهال لفساد هضمه واعتلال معدته...

قال ابن القيم –رحمه الله- في كتابه زاد المعاد في شرح هذا الحديث:(( العسل غذاء مع الأغذية ، ودواء مع الأدوية ، وشراب مع الأشربة ، وحلوى مع الحلوى ، وطلاء مع الأطلية ، ومفرِّح مع المفرِّحات ، فما خلق الله لنا شيء في معناه أفضل منه ولا مثله ، ولا قريباً منه ، ولم يكن معول القدماء إلاّ عليه وأكثر كتب القدماء لا ذكر فيها للسكر البتة ولا يعرفونه فإنه حديث عهد حدث قريباً ، وكان النبي صلى الله عليه وسلم يشربه بالماء على الريق))...

وورد أيضاً في صحيح البخاري عن ابن عباس رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:((إنّ الشفاء في ثلاث: شربة عسل ، وشرطة محجم ، وكية نار وأنهى أمتي عن الكي))
.




 توقيع : شربة عسل

أححححبك () ♥
لذا سَ أهديك كل شيء ، كل شششيء !
وَ لا أطلبُ منك سوى أن :

- تبتسم لي ، و تطمئن !
" وتبقى كما أنت ♥ "
" وتبقى لي أنا "

رد مع اقتباس
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:54 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd منتديات
الاراء المنشورة تعبر عن وجهة نظر الكاتب و ﻻ تمثل الادارة
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009